سلطنة عمان تحتضن ملتقى للعلوم لفائدة الشباب المبتكرين من دول عربية

 سلطنة عمان تحتضن ملتقى للعلوم لفائدة الشباب المبتكرين من دول عربية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 7 غشت 2024 - 17:21

تحتضن مدينة ظفار بسلطنة عمان في الفترة من 11 الى 15 غشت الجاري، فعاليات ملتقى العلوم الخليجي الذي يخصص للشباب المبتكرين والمبدعين من دول خليجية وعربية.

ويناقش الملتقى، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية 38 مشروعا ابتكاريا بمشاركة أكثر 60 شخصا من دول خليجية وعربية، وذلك ضمن خطة عمل لجنة تمكين الشباب لعام 2024.

وحسب بلاغ في الموضوع، يهدف الملتقى إلى نشر وترسيخ ثقافة ومفهوم الابتكار كقيمة مضافة في اقتصاديات الدول للمساهمة في النهوض بالمجتمع الخليجي وإيجاد حلول ابتكارية لبعض التحديات التي يواجهها.

كما يسعى الملتقى، حسب المنظمين، إلى تبادل الأفكار والخبرات بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي وإبراز المواهب العلمية "في جو علمي مليء بالمتعة الذهنية والثقافية وتوثيق أواصر التعاون والأخوة بين شباب دول المجلس التعاون الخليجي".

ويشتمل الملتقى على معرض للابتكارات والاختراعات للمبتكرين من مختلف الفئات تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة.

وينقسم المعرض إلى ست مجالات هي الأمن الغذائي واللوجستي والتعليمي والصحي والسياحي والطاقة، حيث سيتم اختيار 18 ابتكارا من إجمالي 38 ابتكارا مشاركا من خلال لجنة مشكلة للتقييم، على أن يتم اختيار ست فائزين.

ويتضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان "اتجاهات دول المجلس في مؤشر الابتكار العالمي الواقع والمأمول" بالإضافة إلى برنامج زيارات لأبرز المعالم التراثية والتاريخية والسياحية بمدينة ظفار.

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...